فوائد الطبقة البيضاء من البطيخ

البطيخ من الفواكه التي يحبها الكثير من الناس وذلك لطعمها اللذيذ واحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم ولكن قد لا يعرف الكثير عن الفوائد المذهلة لقشر البطيخ ويقومون برميه ولهذا سوف نستعرض معكم الفوائد المذهلة لقشر البطيخ.
البطيخ
البطيخ هو أحد أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه والعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين سي والماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الأخرى.
تتميز القشرة البيضاء الخارجية من البطيخ لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والكلوروفيل وكمية قليلة من السعرات الحرارية ولذلك فهذا الطبقة من البطيخ لها العديد من الفوائد.

فوائد الطبقة البيضاء من البطيخ
1- تحسين الأداء الجنسي لدى الرجل : أظهرت الكثير من الأبحاث العلمية أن الطبقة البيضاء من قشرة البطيخ تساعد في علاج ضعف الانتصاب الضعيف والمتوسط لدى الرجل لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة التي تعمل على تحسين القدرات الجنسية وبتركيز عالي.
2- تحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل : تعمل قشور البطيخ على تحسين الأداء الرياضي وتساعد في زيادة القدرة على التحمل كما أنها تساعد الجسم في أداء التمرينات الرياضية بنشاط وحيوية.
3- خفض ضغط الدم : تعمل الطبقة البيضاء من قشور البطيخ على تخفيف ضغط الدم وذلك لأن هذه الطبقة غنية بعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم في الجسم.
وأظهرت العديد من الدراسات أن تناول كبسولات الطبية المصنوعة من خلاصة قشرة البطيخ البيضاء أثبتت أنها تساعد الأشخاص المصابين بالسمنة على خفض معدل ضغط الدم لديهم بشكل مرتفع وبنجاح.
والبطيخ من الأطعمة المدرة للبول لأنه يساعد في خفض الدم بشكل طبيعي.
4- تحسين من صحة الجلد : تحتوي قشور البطيخ على الليكوبين والفلافونونيدات والمواد المضادة للأكسدة وكل هذه العناصر تعمل على محاربة الشوارد الحرة التي تظهر على الجلد فهي بذلك تقي الجلد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليه مع قلة الإصابة بالعدسية كما تعمل على تقليل التصبغات الجلدية.
5- تعزيز صحة الجهاز المناعي : تحتوي الطبقة البيضاء من قشور البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي وهذا الفيتامين هام جدًا لصحة الجسم ولتقوية الجهاز المناعي خاصة الذي يساعد في مقاومة أي أمراض قد تهاجم الجسم.
يساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي هي وسيلة الدفاع الأول في الجسم عن هجوم أي عدوى أو فيروس يطرأ عليه.
6- خسارة الوزن : البطيخ بشكل عام يساعد في إنقاص الوزن وخاصة الطبقة الخارجية البيضاء من القشر لأنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على تقليل الشعور بالجوع مع الإحساس بالشبع وفي نفس الوقت هو لا يحتوي على سعرات حرارية عالية لذلك فهو من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.
كما أن قشور البطيخ تساعد في عملية الأيض وتساعد في عملية التمثيل الغذائي وتنظم من عمل الجهاز الهضمي فذلك يساعد في تخلص الجسم من الكيلو جرامات الزائدة في وقت قصير.
7- التخفيف من غثيان الصباح في فترة الحمل : أثبتت العديد من الدراسات أن تناول المرأة الحامل للطبقة البيضاء الموجود في قشرة البطيخ تساعدها بشكل كبير على التقليل من الأعراض الغثيان والقيء وغيرها من الأعراض المزعجة التي تصاب بها المرأة الحامل في بداية شهور حملها.
كما أن هذه القشور البيضاء تساعد في تخفيف التورم الذي قد يصيب بعض أجزاء الجسم لدى المرأة الحامل.
ولأن طعم القشرة البيضاء من البطيخ غير مستحب لذلك يمكن إدخاله في العديد من المأكولات مثل العصائر أو الكوكتيل أو السلطة أو غيرها من الأصناف التي تغير من مذاق طعمه وتجعل الجسم يستفاد من فوائده المذهلة